تطبيق مشاهدة الصواعق بث مباشر عبر الاقمار الاصطناعية

+ حجم الخط -


موقع وتطبيق لمشاهدة الصواعق بث مباشر

 
 السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا وسهلا بكم متابعينا الكرام قد جاءنا فصل الشتاء وكثرت فيه الامطار و الصواعق الرعدية و اصوات  الرعد و لمعان البرق ، و الكثير يبحث عن تطبيقات ومواقع توقعات الطقس لمشاهدة مواعيد المنخفضات والمرتفاعات الحرارية ، لاكن ما سنقدمه اليوم مختلف عن هذه التطبيقات و المواقع وفكرته رائعة و مميزة .  اليوم سنتحدث عن :  موقع لمشاهدة الصواعق في بث مباشر عبر الاقمار الاصطناعية  نعم كما شاهدت في العنوان ، انه شيئ جنوني فعلا و اول مرة يقوم احد بتجربة مثل هذه المواقع او الخدمات ، الموقع مجاني بالكامل ويمكنك الاستمتاع فعلا بجميع خدمات الموقع مجانا وبدون ان تدفع عملة نقدية واحدة ، يقوم الموقع ب اضهار الصواعق في جميع انحاء العالم على شكل نقاط متدرجة بين اللون الاصفر والاحمر حسب شدة الصاعقة ، و يضهر نبض دائري بخط ابيض حول النقاط عند ضرب الصاعقة بشكل مباشر في منطقة معينة ،
 

شرح موقع مشاهدة الصواعق


 بعد الدخول الى الموقع من هنا نشاهد خريطة العالم وعليها العديد من الايقونات والرموز

شاهد ايضا : ازالة الموسيقى من الاغاني
شاهد ايضا : نتفلكس معدل


اولا تظهر لنا خريطة العالم وعليها نقاط متدرجة بين اللون الاصفر و الاحمر ، طبعا اللون الاصفر يدل على صاعقة ضعيفة او  اوشكت على الانتهاء وبتدرج لون النقطة نحو اللون الاحمر نعرف قوة الصاعقة ، و النقاط باللون الاحمر تعني انها صاعقة قوية و حين يظهر خط ابيض كنبض حولها يعني انها تضرب الآن في المنطقة المحددة وهنا شرح مفصل اكثر من الموقع الرسمي :

ضربات البرق الجديدة لها دائرة حمراء تصبح أصغر وتختفي عندما يزيد عمرها عن 60 ثانية.

يمثل لون الدوائر الممتلئة عمر الضربات حتى 60 دقيقة. الضربات الجديدة صفراء . كلما تقدموا في السن ، كلما كان اللون أغمق. البني الداكن يساوي 60 دقيقة تقريبًا. هذه الضربات ستختفي قريبا.

في مستويات التكبير / التصغير الأعلى ، يظهر الرعد الأمامي للضربات الحالية كدائرة بيضاء شفافة متزايدة (سرعة الصوت). يصبح أكثر شفافية أثناء السفر ويختفي بعد فترة.

ثانيا الايقونات في الزاوية اعلى يمين الشاشة وهي اربع ايقونات نبدء بشرح الايقونات من اليمين الى اليسار 

  1.  الاعدادات : وتحتوي على عدة خيارات سنذكرها بالترتيب  - نوع الخريطة : وتحتوي على عدة خرائط (Roads-OSM-Terrain-Sat) خريطة القمر الاصطناعي(Sat) خريطة التضاريس (Terrain) خريطة الطرق (Roads) طبعاً تم ايقاف خرائط جوجل في الموقع بسبب ارتفاع التكاليف وعدم قدرة الموقع على تغطية التكاليف خاصة وان الموقع مجاني بالكامل و لاكن الخرائط المستخدمة في الموقع ممتازة و تفي بالغرض. - ملئ الشاشة : إظهار الخريطة في وضع ملء الشاشة (فقط إذا كان المستعرض الخاص بك يدعمها). - صوت الرعد : يُظهر صوت الرعد الأمامي في الوقت الفعلي على مستويات تكبير أعلى. - ليلي / نهاري : يظهر خط اليوم / الليل الحالي. ويحتوي على خيار ايقاف او تشغيل - سحاب : صورة القمر الصناعي ، سيتم تحديثها كل 15 دقيقة ، وهناك خيار ايقاف وخيار تشغيل .  - سطوع الخريطة : توفر الخريطة الأغمق تباينًا أفضل. - رادار المطر : وهي خدمة جميلة ومميزة تظهر لك اماكن تساقط الامطار لاكن للاسف غير متوفرة حاليًا الا للولايات المتحدة فقط .  
  2.  رادار الخريطة وفيه عدة خيارات سنقوم بشرحها بالترتيب - المحطات : يظهر المحطات على الخريطة. تُظهر المستويات الأعلى أيضًا المحطات المشاركة حاليًا (أرجوانية) والمحطات غير المتصلة وأسماء المحطات. - خطوط : يعرض خطوطًا لكل ضربة صاعقة متصلة بالمحطات المشاركة. يعتمد لون الخطوط على المسافة (قريب: أخضر ، متوسط: أزرق ، بعيد: أحمر). لاحظ أن المحطة الممتدة الزاوية مهمة أيضًا. تعطي المسافات التي تصل إلى 100 كيلومتر قليلة والمحطات على كل جانب من جوانب العاصفة الرعدية أفضل النتائج. - تغطية: نظرة عامة تقريبية لمنطقتنا المغطاة. كلما زاد تداخل الدوائر حول المحطات زادت عتامة الألوان. اللون الأزرق هو الأفضل ، والأخضر لا يزال جيدًا جدًا ، والأحمر يعني دقة منخفضة. هام: قد يكون لهذه الميزات تأثير سلبي على أداء نظامك! 
  3.   اصوات : في هذه الخانة يمكنك التحكم بصوت الصواعق هل تريده ظاهر ام مخفي لاكن ليس جميع المتصفحات تدعم هذه الميزة
  4.    الموقع : وفيه عدة خيارات سنقوم بشرحها بالترتيب - الموقف : اذا قمت بتفعيل هذا الخيار سيقوم بعرض موقعك الحالي على الخريطة - التتبع : ستقوم الخريطة بتتبع موقعك اينما ما ذهبت وتحديث موقعك الحالي على الخريطة - رابط قصير : يظهر لك رابط تستطيع من خلاله ارسال الخريطة الى الاصداقاء لمشاهدة الخريطة و مكان ضرب الصواعق في بث مباشر

للذهاب ع الموقع اضغط هنا

لتنزيل التطبيق : ثبت

 

طريقة العمل على التطبيق نفس طريقة العمل على الموقع و التطبيق نسخة مصغرة من الموقع 

 

 

 

 

 

كتابة تعليق